تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

متابعة الموقف التنفيذي لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل

المزيد من الصور

ترأس المهندس/شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل حضره وزيري الصحة والسكان، والمالية، ونائب وزير المالية وممثلي الجهات المعنية.

 

وقد وجه رئيس الوزراء بالعمل علي أن يكون التطبيق بشكل ميسر وسهل بالنسبة للمستفيدين منه لضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، مشدداً علي سرعة استكمال خطوات ميكنة عناصر المنظومة سواء ما يتعلق بقواعد البيانات الخاصة بمقدمي الخدمة والمستفيدين منها، أو إصدار الكروت الخاصة بالخدمة وربط المنظومة إلكترونياً بكل الجهات المعنية.

 

وأكد رئيس الوزراء إلي أهمية التركيز علي التسويق الإعلامي وإطلاق حملات توعية المواطنين حول كيفية استخدام الخدمات الجديدة. لتسليط الضوء علي المزايا التي توفرها المنظومة الجديدة واليات التنفيذ الميسرة التي يتم إتباعها لضمان نجاح التجربة في بورسعيد  وتعميمها في باقي المحافظات، لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

 

وتناول الاجتماع بحث كيفية انتظام التدفقات والموارد المالية للمنظومة واستخدامها في التطوير المستمر بما يضمن استدامة الخدمة المتميزة، هذا إلي عرض الموقف بالنسبة لتوفير مقار مؤقتة في القاهرة للعاملين علي المنظومة بالتوازي مع المقار التي يتم الانتهاء من تجهيزها في بورسعيد واستكمال إجراءات تشكيل الهيئات الثلاثة المشغلة للمنظومة والجهود المبذولة في إطار ميكنة المنظومة بكافة عناصرها.