تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

تفقد مدينة قنا الجديدة

المزيد من الصور

     خلال زيارته إلى محافظة قنا، توجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه وزير التنمية المحلية، ومحافظ قنا، إلى مدينة قنا الجديدة، أحد أهم المشروعات التنموية بالمحافظة.

وقام مدبولي بجولة في مشروعات الاسكان والمرافق والبنية التحتية، واستمع الى شرح حول الموقف التنفيذي لها، حيث استمع إلى شرح من رئيس الجهاز عن محطة تنقية مياه الشرب بمدينة قنا الجديدة، التي تغذي المدينة، والمقامة على مساحة 25 ألف متر مربع، وتعمل بطاقة انتاجية حوالي 23.5 ألف م3/ يوم، وبلغت تكلفة تنفيذها نحو 217 مليون جنيه، وبها خط طرد يبلغ اجمالي طوله نحو 8.600 كم.

وأشاد رئيس الوزراء بحجم البناء والتعمير الكبير الذي شهدته المدينة في العامين الأخيرين، مؤكداً أن مستقبل المدينة سيكون واعداً، فبها مرافق كاملة، وخدمات، وقريبة من المدينة الأم.

كما شملت جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمدينة قنا الجديدة، زيارة مدرسة تحيا مصر الرسمية المتميزة للغات، والتي تتكون من 3 طوابق بسعة 33 فصلا، تشمل مراحل رياض الأطفال والابتدائية والإعدادية، وتضم المدرسة نحو 1100 طالب وطالبة، وذلك استكمالاً للحرص على متابعة سير العملية التعليمية، حيث استمع إلى بعض الأغاني الوطنية من تلاميذ المدرسة، وهنأهم مدبولي بالعام الدراسي الجديد.

تجدر الاشارة الى ان مدينة قنا الجديدة تقع على طريق قنا/سفاجا شمال شرق مدينة قنا الأم، وتقام على مساحة 24.2 ألف فدان، وتبلغ مساحة الكتلة العمرانية بالمدينة 7 آلاف فدان، حيث يشمل تخطيط مدينة قنا الجديدة، تقسيمها إلى مناطق سكنية، وتعليمية، وخدمية، وصناعية، وسياحية، وترفيهية، باستثمارات تصل لنحو 1.4 مليار جنيه.